الاثنين، 27 يوليو 2015

إحصل على تفاعل أكبر على فيسبوك

عندما يعود الأمر الى فيسبوك فأقصى مايهمك هو عدد الإعجابات والمشاركات، التي ليس من السهل الحصول عليها وخصوصًا بعد التحديثات الأخيرة التي قام فيسبوك بتطبيقها.

ستحصل على بعض التفاعل مع كل منشور، لكن كيف تحصل على أفضل تفاعل ممكن من منشوراتك على فيسبوك؟

وقت النشر على فيسبوك؛ انشر في الوقت الذي لا يعمل فيه أغلب الأشخاص ولا ينشرون تحديثاتهم. في هذا الإطار قامت شركة Klout بإجراء دراسة على مليون مستخدم فيسبوك ووجدت أنّ أغلب المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على الشبكة الاجتماعية في المساء، ما بين الساعة السابعة والثامنة تحديدًا.

وقالت شركة Klout تعليقًا على هذه الدراسة “يبدو أنّ تأثر نشاط فيسبوك يقل في نهاية الأسبوع،ومثير للاهتمام أيضًا معرفة أنّ فيسبوك يُستخدم باستمرار على مدار اليوم في أيام العطلة.هناك سر خفي لا يعمله سوى أفضل مديري التسويق على فيسبوك بخصوص معدل النشر على الشبكة الاجتماعية؛ لا يهم حقًا عدد منشوراتك اليومية.

ستسمع الكثير من الأشخاص يخبروك بضرورة نشر منشور واحد أو اثنين يوميًا، بينما سينصحك البعض الآخر بنشر عدد أكبر يوميًا حتى يظهر أحدها في مرتبة مرتفعة بعد خوارزمية الفيسبوك الجديدة. بالرغم من هذه النصائح أو تلك، لا يملك أي الفريقين الدليل الدامغ بالأرقام على مُعدّل النشر المثالي.

من جانبها،

قامت شركة Hubspot بعمل دراسة خلصت إلى النتيجة التالية “معدلات النشر تختلف من شخص لآخر، حيث تعتمد على العديد من المتغيرات الخاصة بالمتابعين مثل السن والاهتمامات وعاداتهم على فيسبوك وغيرها”.

أمر آخر ضروري ذكره أنّ عدد الحروف في المنشور تؤثر على عدد الإعجابات أو المشاركات التي يحصل عليها، ووجدت الدراسات أنّ المنشورات القصيرة تحصل على إعجابات أكثر، بينما المنشورات الطويلة تحصل على مشاركات أكثر.

وجد مُحلل الشبكات الاجتماعية Dan Zarrella أنّ المنشورات ذات 100 حرف أو أقل لديها الفرص الأكبر للحصول على عدد أعلى من الإعجابات، بينما قامت شركة BlitzLocal بدراسة 120 مليار مشاهدة على فيسبوك وخلصت إلى أنّ المنشور ذو 80 إلى 120 حرف هو الأكثر حصولًا على الإعجابات.

من جانب آخر وجد Zarrella أنّ منشورات فيسبوك ذات عدد حروف أكثر من 400 هي الأكثر مشاركة. بعد تجاوز المنشور 400 حرف يقوم فيسبوك تلقائيًا بإضافة رابط “اقرأ المزيد…” إلى المنشور. التركيبة الأفضل هنا هي بين 400 و 750 حرف.

نصيحة أخرى من خبراء التسويق، احذف نص الرابط بمجرد جلبه من فيسبوك مثلما تُظهر الصورة بالأعلى، وفيسبوك نفسه يؤيد هذه النصيحة.

طبقًا لدراسة من Trackmaven فإنّ المنشورات التي تحمل صور يزيد التفاعل فيها بنسبة 37 بالمئة عن المنشورات النصية، لذا أنصحك بإدراج الصور والفيديو في منشوراتك. بالنسبة للصور، تأتي الصور البسيطة ذات العبارات التحفيزية في المرتبة الأولى من ناحية تسجيل الإعجابات أو المشاركات.

كلما حصل منشورك على عدد إعجابات ومشاركات أكبر كلما أصبحت فرصته أفضل في الترتيب عاليًا في خلاصات الأخبار، لكن يُمكنك تحقيق ظهور أفضل دون هذا التفاعل المطلوب بالحديث عن الموضوعات المثيرة للجدل بين الناس في وقت النشر.

استخدام الهاشتاج هو فكرة جيدة دومًا، وتقول شركة Trackmaven أنّ المنشورات التي تحمل هاشتاج تحصل على تفاعلات أكثر بنسبة 60 بالمئة في المتوسط. ننصح بالطبع باستخدام الهاشتاج بحكمة ووضع استراتيجية خاصة بها، لا تُكثر منها.

The post إحصل على تفاعل أكبر على فيسبوك appeared first on تك عربي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق