وفقاً لدراسات الشركة الاستشارية “كزيرو”، من المتوقع أن ينفق المستهلكون حوالي 5 مليارات دولار على تكنولوجيا الواقع الافتراضي المستمرة بالنمو بحلول عام 2018.
هذا وتوقعت دراسات للشركه الاستشاريه “ديجي – كابيتال” ومؤسسه “جارتنر” ان يصل عدد مستخدمي تكنولوجيا الواقع الافتراضي الي 25 مليون مستخدماً بحلول عام 2018 ، وان يصل حجم الانفاق العام نحو 10 مليارات دولار.
يمكن لمستخدمي الواقع الافتراضي اليوم التمتع بمشاهده الافلام، وممارسه الالعاب، وكافه المحتويات التجريبيه الاخري في اي مكان بدون استخدام اسلاك تربط السماعه مع وحدة التحكم مما سيمكنهم من التنقل بحريه .
و كانت سامسونج قد طرحت مؤخراً نظاره “سامسونج جير في ار” ، حيث تم تصميم هذه النظاره بالشراكه مع شركه “اوكولوس” الرائده والمتخصصه في هذا المجال لتتوافق مع هاتفي سامسونج “جالاكسي S6″ و”جالاكسي S6 ايدج” وتقديم تجربه مميزة في عالم الواقع الافتراضي .
ومن خلال حملتها للترويج عن الواقع الافتراضي، عقدت سامسونج شراكة مع شركة “مارفل” الرائدة في صناعة الأفلام لتقديم تجربة مشاهدة ممتعة للمشاهدين، حيث طرحت من خلالها لعبة قصيرة تتيح للمستخدمين تقمص شخصيات أفلام “مارفل” مثل “المنتقمون: عصر ألترون”، “أيرون مان”، “ثور”، “بلاك ويدو”، “هولك”، “كابتن أمريكا و”هوك آي” في بيئة سينمائية وصفت بالرائعة.
وقالت الشركة إن نظارة “سامسونج “جير في آر” توفر مجال رؤية بنسبة 96 درجة وتحيطهم بنطاق 360 درجة من تجربة الفيديو الغامرة. ولا تقتصر التطبيقات على الألعاب والأفلام فقط، فقد بدأ المطورون وضع لمساتهم العلمية من أجل ابتكار تجارب جديدة لواقع افتراضي
The post الواقع الافتراضي إنفاق بلا حدود appeared first on تك عربي.
0 التعليقات:
إرسال تعليق