الخميس، 23 يوليو 2015

فيسبوك تتحدى يوتيوب

بدأت  فيسبوك بتحسين قاعدة بيانات عرض ومشاركة الفيديو على صفحتها الرئيسية وبشكل ملفت للنظرويبدو أن فيس بوك تريد منافسة يوتيوب في مجالها وبشكلٍ جدي هذه المرة.

أثناء نسخهم لروابط لفيديو من يوتيوب لعرضه على صفحاتهم ظهرت لعدد من مستخدمي فيسبوك خلال الأيام الماضية رسالة يدعوهم فيها الموقع  إلى رفع فيديوهاتهم مباشرة على سيرفراته بدلًا من رفعها عن يوتيوب ومشاركة الرابط , وذلك بغية  الوصول لعدد أكبر من المستخدمين وللحصول على مزيد من الإحصائيات والأدوات تمكنهم من تتبع انتشار  الفيديو وقد لاحظ المستخدمون وصولاً أقل لروابط الفيديو التي ينشرونها من موقع يوتيوب فيما  ويبدوأنها  آلية عمل مقصودة من فيسبوك لإجبار المستخدمين على رفع فيديوهاتهم على سيرفراته مباشرة , ولكن مع ذلك قام المستخدمون بالتحايل على هذه الحركة عن طريق القيام بنشر معلومات الفيديو في منشور عادي بشكل يصل لعديد المستخدمين من المستخدمين حيث يقوم صاحب المنشور بوضع رابط الفيديو في تعليق على المنشور نفسه وقدقامت شبكة فيسبوك بإضافة ميزات وأدوات جديدة تتيح للمستخدم أكثر من مجرد نشر الفيديو بين الأصدقاء كما كان الوضع في السابق , فقد أصبح بالإمكان اليوم إضافة تصنيفات تساعد على فرز الفيديوهات واقتراح الفيديوهات المتعلقة ويمكن الاختيار من تصنيفاتعديدة , وأتاحت أيضاً إمكانية السماح أو عدم السماح بمشاركة  الفيديو في المواقع الأخرى .
كم أصبح بالإمكان الآن تحديد فئة عمرية أو منطقة جغرافية محددة يمكنها مشاهدة الفيديو ,وأصبح الموقع يتحسس الفيديوهات التي فيها محتوى غير مناسب للأطفال أو تحتوي على كثير من العنف مثلًا و أصبح بالإمكان السماح فقط لمن يمتلك رابط الفيديو بالوصول إليه ومشاهدته وهي ميزات موجودة في أدوات الرفع التي يقدمها يوتيوب , وأضافت أيضاً إمكانية اختيار صورة معاينة خاصة للفيديو سواء من داخل الفيديو نفسه أو من خلال إضافة صورة مخصصة  وأيضاً إمكانية الوصول إلى الفيديو فقط من خلال تبويب الفيديو الخاص بحساب المستخدم بشكل مشابه لمبدأ القنوات في يوتيوب  وحتى إضافة ترجمة نصية للفيديوهات أصبحت ممكنة  كما وعدت فيسبوك بمزيد من التحديثات على خدمات مشاركة الفيديو خلال الفترة القادمة .

The post فيسبوك تتحدى يوتيوب appeared first on تك عربي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق