الجمعة، 26 يونيو 2015

iPhone 6 يفوز بجائزة أفضل إعلان ترويجي لكاميرا هاتف ذكي

ابل تفوز بجائزة Cannes Lions Outdoor للإبداع بفضل حملتها الإعلانية Shot on iPhone 6 للصور الملتقطة على كاميرا هاتفها الرائد الأخير مع جوائز إبداعية أخرى.

شركة ابل كشفت النقاب عن هاتف “ايفون 6″ iPhone 6 وكذلك النسخة الأكبر حجماً منه وهو “ايفون 6 بلس” iPhone 6 Plus في خريف العام الماضي 2014 حيث حققت مبيعات هذين الهاتفين أرقاماً قياسياً للشركة وبفضلها تصدرت ترتيب الشركات المصنعة للهواتف الذكية متجاوزة سامسونج، العملاق العالمي كان قد أطلق في شهر آذار – مارس الماضي حملة إعلانية باسم World Gallery وذلك للصور الملتقطة من هاتف iPhone 6 والآن هذه الحملة تحصل على الجائزة الأولى في مهرجان Cannes Lions Outdoor للإبداع.

المنافسة في Cannes Lions Outdoor تركزت على الإعلانات المفتوحة مثل البوسترات وكذلك البيئات الإبداعية حيث عرفت حملة ابل بين الناس باسم Shot On iPhone 6 وفيها جمعت الشركة أفضل الصور التي تم التقاطها من قبل مستخدمين عاديين اعتماداً على المواصفات الأساسية لكاميرا الهاتف المذكور. تم جمع الآلاف من الصور في ألبوم مع تفصيل للتطبيقات التي تم استخدامها لإلتقاطها.

طبعاً التواصل مابين ابل والمستخدمين كان عبر شبكة الانترنت ومنصات تخزين الصور فيها مثل انستاغرام وفليكر وذلك من أجل السماح لهم باستخدام صورهم في الإعلانات على التلفاز أو الوسائط المطبوعة أو حتى اللافتات الكبيرة حيث تضمن ذلك 162 مستخدماً شاركوا بأكثر من 10 آلاف إعداد في 75 مدينة لأكثر من 25 دولة من كافة أنحاء العالم.

في النهاية رئيس اللجنة وهو خوان كارلوس أورتيز إدعى بأن هذه الحملة ستغير من قوانين اللعبة في هذا المجال وشاركه في الرأي رئيس مجلس الإدارة في DDB Americas.

أخيراً حملة ابل كانت بالتعاون مع مختبرات TBWA/Media Arts Lab وبواسطتها حصلت الشركة على خمس جوائز فردية في Cannes Lions Awards لبوسترات تم التقاطها بواسطة كاميرا iPhone 6 .

المصدر: The Next Web

The post iPhone 6 يفوز بجائزة أفضل إعلان ترويجي لكاميرا هاتف ذكي appeared first on تك عربي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق