الجمعة، 27 مارس 2015

فيس بوك تعلن عن Messenger Platform و Business On Messenger

في مؤتمرها المنعقد حالياً باسم Facebook F8 أعلنت فيس بوك عن ميزات جديدة متعلقة بتطبيق المسنجر الخاص بها، الميزة الأولى وهي تحت اسم Messenger Platform وهي تقوم بتحويل خدمة التراسل الخاصة بها إلى منصة تسمح بالدمج والتكامل مع تطبيقات خارجية 3rd Party Applications.


مثلاً إن كان المستخدم يملك تطبيق Giphy مثبت على هاتفه وعن طريق التكامل مع تطبيق المسنجر Messenger لفيس بوك يمكنه الوصول إلى محتويات هذا التطبيق من خلال المسنجر مباشرة أي يمكنه اختيار صور GIF لإرسالها بعد ذلك إلى أصدقائه حيث يسمح هذا الأمر للمطورين تضمين وظائف إضافية إلى المنصة الناجحة أصلاً.


Messenger Platform

Messenger Platform



لكن في المقابل تطبيقات أو خدمات مثل Giphy ستستفيد من وجود أكثر من 600 مليون مستخدم لـ Messenger من أجل مشاركة محتوياتهم، حالياً أكثر من 40 خدمة وتطبيق مضمن ومدمج مع فيس بوك في هذه المنصة الجديدة.


الميزة الأخرى التي أعلنتها فيس بوك في Facebook F8 باسم Business On Messenger والتي تسمح للأعمال والشركات مثل Everlane بأن تضمن داخل تطبيق المسنجر وإبقاء زبائنها على إطلاع أول بأول معها على طلباتهم عن طريق إرسال الرسائل لهم أما الزبائن فبدورهم سيكونو قادرين على التفاعل مع مع هذه الشركات من خلال التطبيق مباشرة مثل إجراء بعض التغييرات على الطلبية إن تطلب الأمر وبدون تثبيت التطبيق الخاص بالشركة بل فقط الحاجة هنا إلى تطبيق Facebook Messenger.


Business On Messenger

Business On Messenger



المصدر: Facebook






0 التعليقات:

إرسال تعليق