الأحد، 27 يوليو 2014

ابل تستمر في الصدارة على الرغم من تناقص مبيعات ايباد

استمرت ابل في صدارة الشركات الأكثر مبيعاً للحواسب اللوحية في الربع الثاني من العام الحالي بتحقيقيها لمبيعات بلغت 13.3 مليون وحدة على الرغم من تناقص هذه المبيعات بنسبة 9% مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.


حصة الشركة العريقة في السوق تناقصت بنسبة 7.1% سنة بعد سنة وذلك وفق بيانات شركة أبحاث السوق IDC والتي أشارت أيضاً أن نسبة ايباد هذا الربع بلغت 27% من مجمل الحواسب اللوحية التي تم بيعها عالمياً والتي بلغت 49.3 مليون وحدة. هذا الرقم هو زيادة بمقدار 11% بالنسبة للفترة نفسها من العام الماضي.


أما في المرتبة الثانية فقد كانت سامسونج بمبيعات بلغت 8.5 مليون وحدة بنسبة 17.2% بانخفاض بلغ 1.6%، مؤخراً أطلقت الشركة الكورية الفئة الجديدة Galaxy Tab S بحجمين هما 10.5 و 8.4 إنش بسماكة أقل من iPad Air بحدود 0.9 ميلي متر.


صراح محتدم على المرتبة الثالثة


حصلت كل من لينوفو وأسوس على المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي عن طريق مبيعات بلغت 2.4 و 2.3 مليون وحدة على التوالي حيث حصلت الأولى على نسبة 4.9% فيما حصلت الأخرى على نسبة 4.6%. هذه هي الزيادة الأكبر بالنسبة لـ لينوفو سنة بعد سنة بمقدار 64.7%.


لينوفو في شهر نيسان- أبريل الماضي كشفت النقاب عن حواسب لوحية من الفئة A بأحجام مختلفة فيما أطلقت منافستها أسوس في الشهر الماضي Asus Transformer Book V وهو عبارة عن حاسب محمول يعمل بالنظام اندرويد ويتحول إلى لوحي وهاتف ذكي.


أما شركة Acer فقد حققت مبيعات بلغت 1 مليون وحدة في الربع الثاني وهذه كانت كافية لتحقيقها نسبة 2% أي بانخفاض بلغ 36.3% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي. في أيار – مايو الماضي أعلنت الشركة التايوانية عن اللوحي Iconia Tab 8 بشاشة بدقة 1920 * 1200 ضد بصمات الأصابع.






0 التعليقات:

إرسال تعليق