أعلن تطبيق فايبر عن عزمه استخدام ميزة الملصقات الافتراضية Stickers، حيث سيتم توزيعها وبيعها من خلال منصة التطبيق، من أجل أن تدر دخلاً للشركة. إذ قررت الشركة المطورة لبرنامج الاتصالات المجاني الشهير الحصول على عائدات مالية عن طريق بيع هذه الملصقات إلى مستخدميها، مثلما فعلت التطبيق المنافسة مثل MessageMe، WhatApp، و Line.
وإلى جانب الملصقات، سيبدأ التطبيق أيضاً ببيع الرسوم التعبيرية والنصوص من أجل تحقيق عائدات مالية. كما ستقوم الشركة بانتاج وبيع محتوى مدفوع. وستقوم بترخيص المحتوى الخاص ببعض تطبيقات الطرف الثالث مثل الشخصيات ذات العلامات التجارية، الأفلام، وبرامج التلفزيون. وسيكون كل ذلك متاحاً عبر متجر فايبر Sticker Market.
ومن المقرر أن يتم إطلاق متجر Sticker Market قريباً. لكن في الوقت الحالي، تتكتم الشركة عن بقية التفاصيل الخاصة بجدولها الزمني حيال هذه الأمر. لذا، فإنه على مستخدمي التطبيق الذي يقدر عددهم ب200 مليون مستخدم الانتظار لمعرفة كيف سيكون المتجر والدور الذي سيلعبه وهل ستكون الخدمة الجديدة ممتعة أم لا.
وتجدر الإشارة إلى أن فايبر قد أطلقت خدمة الملصقات لأول مرة في ديسمبر 2012، لكنها ظلت دائماً مجانية بالكامل وخالية من الإعلانات. وحتى الآن لم تكشف الشركة عن العلامات التجارية التي ستتعامل معها، أو حتى طريقة توزيع الإيرادات بين الشركة وبين العلامة التجارية أو الفنان الذي سمح بترخيص الملصق، لكنها أشارت أنهما سيحددان معاً سعر الملصق.
ووفقاً لتالمون ماركو مؤسس تطبيق فايبر، فإنه من المتوقع أن نرى تبني التطبيق للمزيد من المميزات المدفوعة، مثل إتاحة المزيد من الألوان أو أدوت الرسم الخاصة بميزة Doodle التي تتيح للمستخدمين الرسم على الصور أو على صفحة فارغة وإرسالها لجهات الاتصال الخاصة بهم، مقابل مبلغ مالي.
شبكة الأخبار التقنية العربية
Similar Posts:
0 التعليقات:
إرسال تعليق