استخدام Oculus Rift و Kinect في ذراع روبوت لـ NASA
دمج مجموعة “Oculus Rift ” المصنعة لـ Virtual Reality” النظارات الرأسية للحقيقة الافتراضية “مع حساس الحركة لـ “مايكروسوفت ” ألا و هو “Kinect ” بالتأكيد حلم لأي محب للألعاب , لكن مختبر “Jet Propulsion Laboratory” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “NASA ” كان أكثر عملياً عندما جعلهما يعملان جنباً إلى جنب كواجهة تحكم بذراع روبوت .
يمكنكم قراءة : تكنولوجيا في سطور … ناسا مع ابتكارات جديدة لغزو الفضاء
كل هذا حصل بشكل مخبري لكنه بدون شك خطوة مميزة باتجاه إنشاء إطار عام للتحكم عن بعد بالروبوتات في البيئات الخاصة بها , خصوصاً تلك الغير محمية كالفضاء الخارجي .
كانت التجربة ناجحة جداً مع التحسينات التي طرأت على الجيل الثاني لأجهزة “Kinect” مقدمة درجة عالية من الارتباط , بينما زودت مجموعة “Oculus Rift” منظور للرأس , فهل هذا أمر عادي ؟ فمن المعلوم أن “NASA” وكالة حكومية تنفق في العادة مليارات الدولارات على أبحاثها و مشاريعها لكن مع الاختبار الجديد لم تنفق أكثر من ألف دولار .
يقول “فيكتور لو” مهندس الواجهات البشرية في الوكالة :
” نقوم حالياً ببناء شراكات مع شركات تجارية مصنعة لأجهزة غير مصممة في المقام الأول لاسكتشاف الفضاء , سيساعدنا هذا في الحصول على المزيد بشكل أكبر من البدء من نقطة الصفر و هذا قد يعني أننا بالإمكان تقديم أنظمة للاستخدام العام , فتخيل أن العملية السابقة كانت ستكلفنا 7 سنوات من العمل “
أترككم الآن مع هذا الفيديو الخاص بالتحكم بذراع روبوت تابع لـ “NASA” :
0 التعليقات:
إرسال تعليق